تكاليف الدراسة في جامعة غازي عنتاب للعلوم الاسلامية والتكنولوجيا

رسوم وتكاليف الدراسة في جامعة غازي عنتاب للعلوم الاسلامية والتكنولوجيا

تكاليف الدراسة في جامعة غازي عنتاب للعلوم والتكنولوجيا، اليوم سوف نتحدث سويا عن جامعة جديدة من الجامعات الحكومية الشهيرة وهى جامعة غازي عنتاب للعلوم والتكنولوجيا والتى تعد من اهم الجامعات ووجهات الدراسة في تركيا،

لهذا السبب نحن نوضح اليوم تكاليف الدراسة في جامعة غازي عنتاب للعلوم والتكنولوجيا وكيفية التقدم للدراسة في الجامعة وشروط التسجيل والمستندات المطلوبة للتقدم بطلب الدراسة في جامعة غازي عنتاب للعلوم والتكنولوجيا.

جامعة غازي عنتاب للعلوم والتكنولوجيا

تكاليف الدراسة في جامعة غازي عنتاب للعلوم الاسلامية والتكنولوجيا
تكاليف الدراسة في جامعة غازي عنتاب للعلوم  والتكنولوجيا

جامعة غازي عنتاب للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة حكومية تعتبر واحدة من الجامعات الحديثة التي تأسست في تركيا في عام 2018 حيث تستخدم الجامعة، اللغة التركية والعربية لتدريس مناهجها الدراسية في بعض مجالاتها وتخصصاتها

كما تريد الجامعة أن تكون مرجعًا علميًا على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، كما انها تتميز بتكلفتها المنخفضة في التخصصات المتاحة فيها، مما يجعلها وجهة فريدة للطلاب الدوليين بشكل عام والطلاب العرب بشكل خاص،

حيث أنها بالإضافة إلى تميزها وتقدمها ترحب بعدد كبير من الطلاب الدوليين كل عام في التعليم العالي ، أما عن موقعها فهي تقع في مدينة غازي عنتاب بالقرب من الحدود السورية وقبالة مدينة حلب السورية.

تقع جامعة غازي عنتاب للعلوم والتكنولوجيا على بعد نصف ساعة من وسط المدينة بواسطة وسائل النقل العام، تشتهر مدينة غازي عنتاب بقلعتها التاريخية، والتي تعتبر من روائع العمارة التاريخية، مما يجعلها واحدة من أكثر المناطق والأماكن المميزة للسياح الأجانب، هذا يضمن أنك تستمتع بالتعلم والتنزه .

تحتل جامعة غازي عنتاب للعلوم والتكنولوجيا المركز 195 في الترتيب المحلي، كما انها ايضا تحتل المركز 12952 في الترتيب العالمي، كما انها جامعة معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي التركية ومعترف بها في معظم الدول العربية

حيث ان الجامعة تقبل التسجيل بالشهادة الثانوية وايضا تقبل بشهادة اليوس في مفاضلاتها الجامعية، تضم جامعة غازي عنتاب للعلوم والتكنولوجيا ما يقارب  8 كليات ومراكز بحوث ومعاهد والعديد من المدارس المهنية،

كما تقدم الجامعة العديد من البرامج المختلفة لطلاب البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، تمتلك جامعة غازي عنتاب للعلوم والتكنولوجيا مكتبة علمية تحتوي على العديد من الكتب الإلكترونية التي تساهم في تطوير التعليم وتمكين الطلاب من إجراء البحوث العلمية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى دورها الفعال في دعم الأنشطة والبحوث العلمية.

يمكن ايضا للطلاب الدراسة في جامعة غازي عنتاب للعلوم والتكنولوجيا من خلال المنحة التركية التى تمولها الحكومة التركية بالكامل والتى تقدم مجموعة من المزايا للمتقدمين من أهمها:

  • توفير سكن للطلاب مجاني، تأمين صحي، توفير تذكرة طيران للذهاب الى تركيا واخرى للعودة الى بلدك.
  • عدم دفع اى رسوم اطلاقا، امكانية زيارة المتاحف والمعالم السياحية بأسعار مخفضة، استخدام وسائل النقل ايضا بتكاليف بسيطة.
  • تأخذ المنح الدراسية المجانية في تركيا في الاعتبار تحديد راتب شهري للطلاب، والذي يختلف وفقًا لمستواهم التعليمي.
  • يحصل طلاب المرحلة الجامعية على راتب شهري قدره 3500 ليرة تركية.
  • في مرحله الماجستير، يحصل الطلاب على راتب شهري قدره 5000 ليرة تركية.
  • في مرحلة الدكتوراه، يحصل الطلاب على راتب شهري قدره 6500 ليرة تركية.

اقرأ ايضا : الدراسة في تركيا للسعوديين

المستندات المطلوبة للتسجيل في جامعة غازي عنتاب للعلوم والتكنولوجيا

هناك مجموعة من الأوراق التى وضعتها جامعة غازي عنتاب للعلوم  والتكنولوجيا ضمن موضع الاهتمام للانضمام اليها والدراسة بها، وفيما يلي سوف نذكر اهم هذه الاوراق والمستندات.

  • صورة من شهادة الثانوية العامة بعد ترجمتها وتصديقها.
  • صورة من جواز السفر والبطاقة الشخصية.
  • شهادة امتحان اليوس (ان وجدت).
  • صورة شخصية بخلفية بيضاء او زرقاء.
  • الجامعة تتيح التقديم على 2 من الترجيحات على السيستم الخاص بها.

كليات جامعة غازي عنتاب للعلوم والتكنولوجيا

تتعدد الكليات التي تتواجد في جامعة غازي عنتاب للعلوم والتكنولوجيا والتى نذكرها لكم في السطور القادمة.
اولا: كلية العلوم الإسلامية ويتواجد بها عدد من التخصصات من أهمها:

العلوم الإسلامية، التاريخ والفنون الإسلامية، الفلسفة والدراسات الدينية.

ثانيا: كلية الهندسة والعلوم الطبيعية ويتواجد بها عدد من التخصصات من أهمها:

الهندسة الكهربائية والالكترونية، هندسة الكمبيوتر، الهندسة الصناعية.

ثالثا: كلية العلوم الصحية ويتواجد بها عدد من التخصصات من أهمها:
التمريض،العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، القبالة (التوليد).

رابعا: كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية.

خامسا: كلية الطب البشري.

رسوم وتكاليف الدراسة في جامعة غازي عنتاب للعلوم والتكنولوجيا

بعد ان وضحنا كل ما يتعلق بجامعة غازي عنتاب للعلوم والتكنولوجيا فاننا نوضح لكم انه لم يتم اعلان التكاليف الخاصة بالدراسة في هذه الجامعة حتى الان ويمكننا ذكر تكاليف الدراسة في تركيا بوجه عام وهي كالتالي:

تكلفة الدراسة في تركيا للحصول على درجة البكالوريوس هي التكلفة السنوية للرسوم الدراسية التي يدفعها الطالب للجامعة، وتختلف معدلات الرسوم الدراسية من جامعة إلى أخرى حسب المرحلة الأكاديمية والتخصصات الأكاديمية ولغة التدريس (التركية أو الإنجليزية).

تتراوح تكلفة درجة البكالوريوس في تركيا بالجامعات الحكومية من 400 إلى 1200 دولار سنويًا لجميع التخصصات الهندسية والإدارية والتقنية والاجتماعية.

بالنسبة للتخصصات الطبية، تتراوح تكلفة دراسة التخصصات الطبية (الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة) من 1000 دولار إلى 6000 دولار سنويًا.

مميزات التقديم من خلال منصة اسيل للخدمات التعليمية

هناك مجموعة من المزايا التي يمكنك الحصول عليها من خلال التعاون والاستعانة بمنصة اسيل للخدمات التعليمية حيث يتواجد بها من المسؤولين الذين يقدمون الاستشارة بالاضافة الى الحصول على مشورة الخبراء في مجال الجامعات التركية منذ سنوات عديدة.

  • بعد إنشاء حساب على موقعنا، يحصل الطالب على دراسة مجانية من خلال توفير أفضل الجامعات حسب الشهادة ومصدرها والمعدل المحقق بها.
  • تقديم دعم شامل لطلابنا خطوة بخطوة. لتحقيق أهدافهم.
  • التسجيل في أفضل الجامعات الحكومية والخاصة في تركيا وتتبع الجامعات حتى تغلق أبوابها الأخيرة للقبول في أقوى الجامعات الحكومية والخاصة في تركيا.
  • ننصح طلابنا بالحصول على تأشيرة وإرسال بريد إلكتروني إلى السفارة التي يعيش فيها الطالب.
  • مقابلة الطلاب في مطار اسطنبول ومرافقتهم إلى أقرب فندق والمشاركة في الطريق إلى الجامعة.
  • بعد الاستقرار في الجامعة، نواصل دعم طلابنا في تأمين السكن والحصول على الاقامة وكذلك بطاقة النقل والتأمين الطبي.
  • كما نساعدك في التقديم على المنح التركية من خلال إعداد خطاب الدوافع المقدم من الطالب الذي يشرح الاسباب والدوافع من دراستك الجامعية في تركيا ودوافع الطالب للتقدم بطلب للحصول على منحة دراسية، يتم إعداد هذه الرسائل وفقًا للمعايير الدولية ويتم مراجعة خطاب الدوافع بعناية، حيث تتم مراجعته جيدًا من قبل إدارة المنح الدراسية.
  • نجعل من الممكن إنشاء ملف طالب على موقعنا مجانًا تمامًا ودراسة ملف الطالب حسب نوع الشهادة والمصدر والمعدل، وكل هذا مجاني.
  • كما نرسل الملف بين 15 و 40 جامعة في تركيا، بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتحديث ملف الطالب بانتظام لإظهار أسماء الجامعات التي يتقدمون إليها وتزويد الطلاب بنموذج التسجيل لكل جامعة.
  • سنواصل التواصل مع الجامعات حتى يتم معرفة نتائج المفاضلات النهائية لهذه الجامعات.
  • بعد القبول، يتلقى الطالب خطاب القبول المرسل إلينا من الجامعة لتقديمه إلى السفارة التركية لتسهيل عملية التأشيرة، كما نقوم بتعيين ممثل خاص لتأكيد تسجيل الطالب في الجامعة.
  • استلام البطاقة الجامعية وإرسالها للطالب، وقبول الطلاب في مطار اسطنبول ونقلهم إلى أقرب فندق أو مكان إقامة، وكذلك تأمين السكن ومساعدة الطلاب في الحصول على تصاريح الإقامة، وكذلك الحصول على بطاقة نقل وتأمين طبي.

ما هي الشهادات التى تقبلها جامعة غازي عنتاب للعلوم الاسلامية والتكنولوجيا؟

أما عن الشهادات التى تقبلها جامعة غازي عنتاب للعلوم الاسلامية والتكنولوجيا فإنها تقبل بالشهادة الثانوية او اليوس ان وجدت بشرط الا تقل عن 50% لكلية الهندسة، شهادة الثانوية او اليوس ان وجدت بمعدل لا يقل عن 50% لكلية العلوم الاسلامية.

هل يتواجد داخل جامعة غازي عنتاب للعلوم الاسلامية والتكنولوجيا معاهد؟

بالطبع يتواجد داخل الجامعة مجموعة من المعاهد المتوفرة اهمها:
معهد الخدمات الصحية، معهد العلوم التقنية، معهد اللغات الأجنبية، معاهد التعليم العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *