رسوم و تكاليف دراسة هندسة الطيران في تركيا وشروط التسجيل

تكلفة دراسة هندسة الطيران في تركيا

رسوم و تكاليف دراسة هندسة الطيران في تركيا وشروط التسجيل، تُعرَّف هندسة الطيران بأنها العلم المتخصص في تصميم المركبات التي تعمل في الغلاف الجوي للأرض، مثل الطائرات والمروحيات. إنه فرع من فروع علم هندسة وتكنولوجيا الفضاء وهو متخصص في تطوير المركبات المستخدمة في الفضاء، مثل مكوكات الفضاء والمحطات الفضائية.

الهدف من دراسة تخصص هندسة الطيران هو إعداد الخريجين ومهندسي الطيران الذين يمكنهم أداء جميع المهام التي تقع ضمن أعمال هندسة الطيران. بالإضافة إلى تصميم الطائرات وأنظمة الدفع والأنظمة الكهروميكانيكية الدقيقة، يشمل تخصص هندسة الطيران العديد من الموضوعات مثل تصميم الطائرات والتحكم في الطائرات والتحكم في أجهزة الاستشعار والتحكم في الطائرات.

لهذا السبب هندسة الطيران تكون موضع اهتمام عدد كبير من الطلاب مما يدفعهم الى طرح سؤال مهم جدا وهو كم تبلغ رسوم و تكاليف دراسة هندسة الطيران في تركيا وشروط التسجيل لذلك نحن نوضح لكم كل هذه الامور من خلال منصة اسيل للخدمات الطلابية.

دراسة هندسة الطيران في تركيا

رسوم و تكاليف دراسة هندسة الطيران في تركيا وشروط التسجيل
رسوم و تكاليف دراسة هندسة الطيران في تركيا وشروط التسجيل

تعد دراسة هندسة الطيران في الجامعات التركية من أبرز التخصصات، فهي من أفضل الجامعات في العالم من حيث جودة التعليم في المجالات الهندسية والتقنية. يدرس الطلاب في تركيا التخصص من خلال متخصصين من مختلف البلدان لتزويدهم بالمهارات اللازمة. بالإضافة إلى ما يشهده قطاع الطيران من التطورات العظيمة في تركيا وتتعدد مزايا دراسة هندسة الطيران في تركيا حيث ان الجامعات التركية تمنح فرصة دراسة تخصص هندسة الطيران باللغة الإنجليزية مع توفير التدريب العملي في الجامعات ومع العديد من شركات الطيران وتبلغ عدد سنوات الدراسة في هندسة الطيران المتخصصة في تركيا أربع سنوات، إذا لم يكن لدى الطالب شهادة لغة عند دخول التخصص، يتم تمديد الموعد النهائي لمدة عام واحد، وهي سنة واحدة من التحضير للغة.

تعد الجامعات التركية من بين أفضل الجامعات في العالم وبالتالي فهي تعتمد على المفاضلات بين الطلاب الدوليين، الذين يختارون الأفضل في ظل الظروف الحالية كما يجب أن نشير لجميع المهتمين بـ الدراسة في تركيا أن العديد من الجامعات تميز بين الطلاب من خلال تقييم امتحان اليوس إن وجد، أو امتحان السات أو من خلال التمييز بين الطلاب المتقدمين، وبناءً على معدلات تعليمهم الثانوي، يختار الأفضل منهم.

لدى الجامعات التركية أيضًا ما يسمى بالمنح التركية المجانية المتاحة للعديد من الطلاب وتوفر الفرصة للدراسة في تركيا مجانًا. في كل عام، يتم منح أكثر من 300 مقعد أكاديمي لكل تخصص مما يجعل هذه المنح تنافسية للغاية، حيث يتم تمويلها من قبل الحكومة التركية لمساعدة الطلاب على مواصلة دراستهم في جميع التخصصات الأكاديمية والحصول على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

تقدم المنحة التركية العديد من المزايا في جميع المجالات: توفر المنحة للطلاب تأمينًا صحيًا شاملاً، وإقامة مجانية، وبدون رسوم تسجيل، وإعفاء كامل من الرسوم الدراسية، وراتب شهري يصل إلى 800 ليرة تركية، وتذكرة طائرة إلى تركيا والعودة إلى بلادهم، وتغطية كاملة لمدة عام واحد برنامج اللغة التركية.

شروط دراسة هندسة الطيران في تركيا

تختلف شروط الالتحاق بالجامعات التركية لدراسة الطيران اعتمادًا على نظام تسجيل الطلاب في الجامعات التركية ويعتمد القبول في الجامعات الحكومية في تركيا على طريقتين.

الأولى يعتمد على معدل المدرسة الثانوية ويعتمد القبول على المفاضلة الداخلية لكل جامعة. تعتمد الثانية على اختبار مهارة إضافي، مثل اختبار مهارات اليوس التركي أو اختبار مهارات السات الأمريكي، بالإضافة إلى شهادة الثانوية العامة يزيد عن 70%.
عند اختيار لغة الدراسة باللغة الإنجليزية، يحتاجون إلى وجود التوفل والامتحان التركى إذا كانت لغة الدراسة هي التركية.
لا يحتاج الطلاب إلى أي شروط إضافية لدراسة هندسة الطيران في الجامعات الخاصة في تركيا. يكفي أن يكون لديك شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 50٪.

عند اختيار لغة الدراسة باللغة الإنجليزية، يحتاجون إلى وجود التوفل والامتحان التركى إذا كانت لغة الدراسة هي التركية.
اختبار اليوس هو اختبار يقيس قدرة الطالب الإجمالية ويجب على الطالب الاستعداد لهذا الاختبار في غضون ثلاثة أشهر على الأقل، يبدأ امتحان اليوس كل عام من أبريل إلى يونيو في الجامعات في تركيا.

تكاليف دراسة هندسة الطيران في تركيا

تقدم جامعة بايكوز في اسطنبول، تخصصًا في إدارة علوم الطيران بتكلفة إجمالية تبلغ 2700 دولار في العام الدراسي.

تقدم جامعة اسطنبول آيدن تخصصًا في إدارة الطيران والمطارات بتكلفة إجمالية قدرها 5,000 دولار أمريكي لكل عام دراسي.

تقدم جامعة أوكان في اسطنبول تخصصًا احترافيًا في الطيران بتكلفة إجمالية قدرها 7,500 دولار لكل عام دراسي.

تقدم جامعة اوزيجين في اسطنبول تخصصًا في الطيران المدني وإدارة المطارات بتكلفة إجمالية قدرها 7,200 دولار لكل عام دراسي.

تقدم جامعة اوزيجين أيضًا تخصصات طيران احترافي بتكلفة إجمالية تصل إلى 13,000 دولار في العام الدراسى.

اقرأ ايضا : تكاليف دراسة الطب البيطري في تركيا

اقرأ ايضا : الجامعات التي تدرس هندسة الطيران في تركيا

افضل جامعة تدرس هندسة الطيران

إذا كنت ترغب في دراسة مجال هندسة الطيران في إحدى الجامعات التركية الرائدة، والتي تقدم خدمات تعليمية ممتازة للطلاب من مختلف المستويات الجامعية، فنحن نقدم لك أهم التفاصيل عن الجامعات التركية، التي تقدم الفرصة لدراسة الطيران، لديها كل مجالات خبرتها التي تؤهلك للعمل في العديد من الشركات العالمية في مجال الطيران المدني بعد التخرج. ولعل أهم جامعة تقدم الفرصة لدراسة الطيران بأعلى جودة من التعليم هي جامعة مؤسسة الطيران التركية.

جامعة مؤسسة الطيران التركية Türk Hava Kurumu Üniversitesi

جامعة مؤسسة الطيران التركية هي واحدة من الجامعات الخاصة التي تتخصص في تدريس الطيران وهي تقع في أنقرة عاصمة تركيا. تأسست هذه الجامعة في عام 2011 على أساس سنوات الخبرة العديدة للمنظمة. منذ تأسيسها في عام 1925، كانت هذه الجامعة الوحيدة التي تقدم خدمات التدريس في مختلف المجالات والتخصصات في الطيران.

احتلت جامعة مؤسسة الطيران التركية المرتبة 141 من بين الجامعات، كما تضم عددًا كبيرًا من الطلاب، يصل إلى 5500 طالب، بالإضافة إلى 150 أستاذًا. بالإضافة إلى ذلك، فهي جامعة معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي التركية ولا تتطلب من المتقدمين للدراسة هناك اجتياز اختبار اليوس.

تمتلك جامعة الطيران التركية أربعة حرم جامعية في ثلاث مدن مختلفة وثلاثة مطارات في أنقرة وإزمير ومدينة إسكي شهير، بالإضافة إلى ذلك، تمتلك الجامعة أكبر أسطول من 77 طائرة للتدريب. وقد جعلت هذه المهارات الجامعة الأفضل والأكثر قبولا من قبل الطلاب، وخاصة في مجال التدريب التجريبي أثناء وبعد التخرج.

اقرأ ايضا : تكاليف الدراسة في جامعة مرسين

شروط الالتحاق في الجامعة التركية للطيران

  • هناك عدد من الشروط التي يجب على الطلاب المتقدمين لدخول الجامعة لدراسة الطيران المدني استيفاؤها.
  • يجب أن يكونوا قد بلغوا 65% على الأقل من متوسط المدرسة الثانوية. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون وزن الطالب متوازنًا مع طوله وبنيته.
  • من المهم ألا يعاني الطالب من إعاقة بصرية وأن يقدم تقريرًا طبيًا كاملاً عن حالته الصحية، بشرط أن يتمكن مقدم الطلب من السباحة بطلاقة وكفاءة.
  • أحد اهم المتطلبات هو أن يكون مقدم الطلب يجيد اللغة التي سيدرس بها. إذا كانت الدراسة باللغة الإنجليزية، فيجب عليك تقديم شهادة اجتياز اختبار التوفل أو الايلتس مما سيفيد مهاراتك اللغوية.
  • إذا كانت الدراسة باللغة التركية، يجب على مقدم الطلب تقديم شهادة تثبت أنه يجيد اللغة التركية.
  • يجب أن تحصل على هذه الشهادة من احد معاهد اللغة المعتمدة في تركيا.
  • في حال عدم وجود شهادات تثبت أن المتقدم يجيد إحدى اللغتين، فإنه سيكمل سنة تحضيرية في الجامعة تؤهله لإتقان اللغة الإنجليزية إذا كانت لغة الدراسة، أو تؤهله لإتقان اللغة التركية إذا كانت لغة الدراسة، أو يمكن للمتقدمين مباشرة إجراء اختبار اللغة، والذي يتم تنفيذه من قبل الجامعة.

تكلفة دراسة الطيران في جامعة الطيران التركية

عدد سنوات الدراسة في جامعة مؤسسة الطيران التركية هو أربع سنوات أكاديمية كامله في دراسات الطيران المدنى. تبلغ تكلفة الدراسة في كل عام دراسي 12,000 دولار، مما يعني أن تكلفة الدراسة لمدة أربع سنوات تبلغ 48,000 دولار بالاضافة الى مبلغ 35000 يورو للرسوم التدريبية الجامعية في الطيران المدني.

هل من الممكن دراسة هندسة الطيران مجانًا في تركيا؟

نعم، من الممكن إذا استوفيت الشروط وتم الفوز بالمنحة التركية الممولة من الحكومه التركية، مع الأخذ في الاعتبار أنه ليس من السهل الفوز بها.

كم عدد سنوات دراسة هندسة الطيران في تركيا؟

تبلغ عدد سنوات الدراسة في هندسة الطيران المتخصصة في تركيا أربع سنوات، إذا لم يكن لدى الطالب شهادة لغة عند دخول التخصص، يتم تمديد الموعد النهائي لمدة عام واحد، وهي سنة واحدة من التحضير للغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *