تكاليف دراسة إدارة الاعمال في جامعة اسطنبول

رسوم وتكاليف دراسة إدارة الاعمال في جامعة اسطنبول

يعد تخصص إدارة الاعمال هو موضع اهتمام العديد من الطلاب الذين يرغبون في استكمال دراستهم في الخارج نظرا لما يشتمل عليه هذا التخصص من أهمية كبرى في مجالات العمل، ومن هنا يبحث الكثير من الطلاب عن الجامعات التركية التى تتيح دراسة إدارة الأعمال بداخلها وبالتالي تقبل الطلاب العرب والأجانب ، بالاضافة الى تكاليف هذه الجامعات، ومن هنا تم اختيار جامعة اسطنبول اليوم للتحدث عن تكاليف دراسة إدارة الأعمال في جامعة اسطنبول وكيفية التقديم وما هي الشروط اللازمة للالتحاق بالجامعة واهم المستندات المطلوبة، كل هذه الأمور يمكنك التعرف عليها بالتفاصيل من خلال منصة اسيل للخدمات الطلابية.

دراسة إدارة الأعمال في جامعة اسطنبول

تكاليف دراسة إدارة الاعمال في جامعة اسطنبول
تكاليف دراسة إدارة الاعمال في جامعة اسطنبول

إدارة الأعمال هي واحدة من التخصصات الحديثة التي شهدت تطورًا غير مسبوق لمفهوم الإدارة بسبب الأفكار الفلسفية المرتبطة بالمفاهيم الإدارية، في الماضي، كان مفهوم الإدارة العامة يركز على شخص واحد، عادة المدير أو صاحب العمل، الذي كان يسيطر على مجموعة من الأشخاص سواء (الموظفين/المهن، العمال… إلخ).

يعتمد موضوع الإدارة بشكل أساسي على المهارات الشخصية للمدير، وكذلك على الخبرة التي اكتسبها على مدى فترة طويلة من الزمن في مجال عمله. ومع ذلك، يعتمد علم إدارة الأعمال على مجموعة من الأسس والمبادئ والنظريات العلمية التي تؤكد على سلوك الموظف، بالاضافة إلى العوامل التي تؤثر على هذه السلوكيات وبيئة العمل وعوامل التطوير المهني للموظفين.

تولي إدارة الأعمال اهتمامًا لدراسة الظروف السياسية والاقتصادية، حيث تلعب دورًا مهمًا في تأثير العديد من الشركات، خاصة في أوقات زيادة الإنتاج وتطوير الخدمات ومن أهم المجالات الأكثر شعبية في تخصص إدارة الأعمال:

التجارة: يمنحك لمحة عامة عن الجوانب التقنية للأعمال التجارية مع التركيز على دورات الإقتصاد العام لتطوير مهارات الاتصال والتفكير الكمي وتحليل الأعمال، يمكنك اكتساب المعرفة بالعمليات والممارسات التجارية، ودراسة تأثير الاتجاهات في الاقتصاد العالمي والأسواق التجارية.

التسويق التجاري: يزودك بالمهارات والمعرفة لتسويق قيمة العلامات التجارية أو المنتجات أو الخدمات المتاحة للعملاء، لزيادة الأرباح وبناء العلاقات المالية المستدامة

المالية: تعدك لتعلم كيفية إدارة الثروة والمال وكل ما يتعلق بها وسوف تتعلم الإدارة المالية، وإدارة السندات التجارية، والتخطيط، وتحليل المخاطر، وكذلك الاستثمارات، وتمويل الشركات، والخدمات المصرفية.

الإدارة: تخطيط وإدارة وتنسيق وتعيين الموظفين لتحقيق أهداف الشركة من خلال الاستخدام الفعال والكفء وتشمل الموارد المتاحة الشركات الرائدة والتوجيه لتحقيق أهداف أعمالها من خلال التخصيص المناسب للموارد البشرية والتمويل والتكنولوجيا والموارد الطبيعية.

التجارة الدولية: جميع المعاملات التجارية عبر الحدود التي تتم بين الشركات في منطقتين أو بلدين مختلفين، أو تنطوي على فهم قانوني وسياسي دولي.

تستغرق دراسة إدارة الأعمال في تركيا 4 سنوات للحصول على درجة البكالوريوس.

يمكن تمديد المدة لعام آخر إذا كنت تنضم للمدرسة التحضيرية للغة.

يستغرق الأمر عامين لدراسة إدارة الأعمال في الجامعات التركية للحصول على درجة الماجستير.

اقرأ ايضا : تكاليف دراسة الحقوق في جامعة اسطنبول

اقرأ ايضا : تكاليف الدراسة في جامعة مرسين

اقرأ ايضا : رسوم جامعة غازي عنتاب – Gaziantep Üniversitesi

 

رسوم تكاليف دراسة إدارة الأعمال في جامعة اسطنبول

تعد رسوم وتكاليف دراسة إدارة الأعمال في تركيا من التكاليف المنخفضة التى تكون في متناول الطلاب مقارنة بالدول الاخري، حيث تبلغ رسوم تكاليف دراسة إدارة الأعمال في جامعة اسطنبول 7000 ليرة تركية، بما يعادل 823 دولار امريكي.

مع العلم ان لغة دراسة إدارة الأعمال في جامعة اسطنبول هي اللغة الانجليزية.

شروط دراسة إدارة الأعمال في جامعة اسطنبول

تختلف الشروط اعتمادًا على نظام التسجيل في الجامعات والدراسة في تركيا، يجب على الطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الجامعات الحكومية من خلال المنحة التركية أن يتجاوزوا 70%. بالاضافة إلى اجتياز اختبار اليوس ان وُجد.

اختبار اليوس هو اختبار الكفاءة العامة ويجب عليك الدراسة والاستعداد للاختبار لمدة 3 أشهر على الأقل، يبدأ الاختبار في الجامعات التركية من أبريل إلى يونيو من كل عام.

بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الجامعات الحكومية في تركيا على نفقتهم الخاصة، يجب أن يتجاوز مجموع كل طالب في المدرسة الثانوية 60%.

كما يمكنك التسجيل في المنحة التركية الموقع الرسمي في يناير وفبراير من كل عام للدراسة مجانا في الجامعات التركية.

يجب على الطلاب أيضًا إثبات الكفاءة في اللغة التي يرغبون في تعلمها، سواء كانت الانجليزية أو التركية. لذلك، يجب على المتقدمين أيضًا اجتياز امتحان القبول بالجامعة واختبار اللغة.

إذا كان لديك مهارات لغوية، يتم تقديم دورة لغة لمدة عام واحد فقط.

هناك بعض الوثائق التي بدونها لا يمكن للطلاب التقدم للحصول على درجة البكالوريوس في الجامعة:
تقديم شهادة الثانوية العامة الرسمية.

تقدم نسخة مصدقة من جواز سفر الطالب.

عدم المرض أو شهادة تثبت صحتك الجسدية والعقلية.

جامعة اسطنبول – İstanbul Üniversitesi

  • جامعة اسطنبول تحتل المرتبة الخامسة في الترتيب المحلي و 738 في التصنيف العالمي.
  • تقع جامعة اسطنبول في دولة تركيا حيث تم تأسيسها في عام 1453 وتم تصنيفها وفقًا للجامعات العامة.
  • تتكون من مجموعة من الجامعات والمعاهد، كما تختلف لغات التعلم بين الانجليزية والتركية، وقد فازت بالمركز الأول بحصولها على 549 براءة اختراع، كما حصلت على جائزتي نوبل.
  • يدرس بها حوالي 60,000 طالب و 8,000 طالب دكتوراه في الجامعة.
  • توظف الجامعة حوالى 6000 شخص، في حين أن عدد الأساتذة هو 3300.
  • يبلغ إجمالي عدد الطلاب في جامعة اسطنبول 300000 وعدد خريجي الجامعات ما يقرب من مليون طالب.
  • هناك 675 شهادة دبلوم، 20 شهادة منحة دراسية، 124 درجة بكالوريوس، 329 درجة ماجستير و 202 درجة دكتوراه.
  • تحتوي مكتبة جامعة اسطنبول على مجموعة ضخمة وهائلة من 1.5 مليون كتاب.

هناك مجموعة من الكليات الاخري داخل جامعة اسطنبول مع تخصصات متعددة، حيث تضم جامعة اسطنبول 17 كلية رئيسية، بالاضافة إلى مؤسسات أكاديمية أخرى، مثل المعاهد والمراكز والمدارس المهنية والتقسيمات الفرعية. ومع ذلك، فإننا نوضح الكليات الرئيسية لجامعة اسطنبول:

كلية الطب، كلية الإدارة، كلية العلوم السياسية، كلية النقل واللوجستيات، كلية التمريض، كلية الهندسة المعمارية، كلية الحقوق، كلية الآداب، كلية العلوم، كلية إدارة الأعمال والاقتصاد، كلية الصيدلة، كلية طب الأسنان، كلية الاتصالات، كلية العلوم البحرية، كلية التعليم المفتوح والتعليم عن بعد.

لماذا تدرُس ادارة الاعمال في جامعة اسطنبول التركية

جامعة اسطنبول في تركيا هي وجهة دراسية شهيرة تجذب الطلاب من جنسيات مختلفة. فيما يلي بعض الأسباب لاختيار جامعة اسطنبول في تركيا كوجهة للدراسة:

إنها جامعة ذات شخصيات مختلفة وفي بلد متعدد الجنسيات حيث تعتبر تركيا جسرًا بين الشرق والغرب، كما تتميز تركيا بمظاهرها الطبيعية الجميلة وعجائبها الطبيعية، بالاضافة الى الدراسة في واحدة من أعرق الجامعات في تركيا وهي جامعة اسطنبول في واحده من أكبر المدن في العالم.

تتميز الجامعة بتدريس مجموعة واسعة من التخصصات، وخاصة العلوم الطبيعية والطب.

الاعتراف بشهادة جامعة اسطنبول في جميع أنحاء العالم، واخيرا تكلفة الدراسة في تركيا بجامعة اسطنبول على وجه الخصوص ليست عالية جدًا.

كم سنة دراسة ادارة الاعمال في تركيا؟

مدة دراسة إدارة الأعمال في تركيا هي أربع سنوات، بالإضافة إلى السنة التحضيرية لتعلم اللغة التركية أو الإنجليزية. بقدر ما يتعلق الأمر بلغة الدراسة، اللغة الإنجليزية تكون لغة اساسية للدراسة في معظم الجامعات والتركية في بعض الجامعات الاخري.

كم معدل ادارة الاعمال في تركيا؟

هناك جامعات تفرض معدلات معينة عند التقدم بطلب للحصول على منح دراسية، تفرض بعض الجامعات معدل أعلى، بينما لا تشترط الجامعات الخاصة معدلا محددا، حيث يكفي أن يحصل الطلاب على 50 بالمائة في المدرسة الثانوية.

ما هي وظائف كلية ادارة الاعمال؟

يعرف تخصص إدارة الأعمال بأنه التخصص الذي يعبر عن العمليات والأنشطة والمهام والأمور التي تُنظم الأعمال من جميع الأنواع، مثل أعمال الشركات والمؤسسات والمنظمات. وتشمل هذه الأعمال الرقابة والتخطيط والتنظيم والرصد والقيادة والمتابعة،مدير مبيعات، مستشار أعمال، محلل مالي، أخصائي موارد بشرية (HR)، وكيل عقارات، العمل في مجال التأمين، العمل في مجال اللوجستيات، إدارة مشروعك الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *