تكاليف دراسة الاقتصاد في جامعة اسطنبول

رسوم وتكاليف دراسة الاقتصاد في جامعة اسطنبول

تكاليف دراسة الاقتصاد في جامعة اسطنبول، تعد دراسة الاقتصاد في جامعة اسطنبول من أبرز التخصصات، حيث تعد تركيا من الدول التي طورت اقتصادها بشكل كبير، مما جعلها مركز الاهتمام في العالم،

لعب الاقتصاد دورًا مهمًا في العديد من الجوانب الاجتماعية والصناعية والتجارية، من خلال سنوات دراسة الاقتصاد جامعة اسطنبول او تركيا بوجه عام يشكل الطلاب تدريبًا عمليًا متقدمًا في الشركات والمؤسسات والمصانع لاكتساب الخبرة اللازمة، وهذا يعني مقارنة الاقتصاد بالواقع اليومي في تركيا،

بالإضافة إلى وجود كوادر محترمة والعديد من الجامعات ذات جودة التصنيف الدولي المتقدمة بخلاف جامعة اسطنبول لذلك نحن نوضح لكل المهتمين بدراسة الاقتصاد تكاليف دراسة الاقتصاد في جامعة اسطنبول.

دراسة الاقتصاد في جامعة اسطنبول

تكاليف دراسة الاقتصاد في جامعة اسطنبول
تكاليف دراسة الاقتصاد في جامعة اسطنبول

تكاليف دراسة الاقتصاد في جامعة اسطنبول، الاقتصاد هو علم واسع يندرج في إطار العلوم الاجتماعية، التي تتناول دراسة الأنشطة البشرية، بما في ذلك إنتاج وتوزيع وتبادل السلع والخدمات التجارية بين المؤسسات وبين الدول بشكل عام،

يُعرف الاقتصاد أيضًا بأنه الطريقة التي يمكن بها اتخاذ القرارات حول كيفية تخصيص موارد محدودة لتلبية وسد الاحتياجات، كما ان الاقتصاد هو أحد التخصصات الأكثر انتشارا في جميع أنحاء العالم ويقدم لخريجيه مجموعة واسعة من فرص العمل، يغطي هذا التخصص مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك الركود، والتمويل، والثروة، وغيرها.

دراسة الاقتصاد في تركيا هي أيضًا إحدى الدراسات التي تجذب الطلاب الدوليين من جميع الدول، ويبلغ عدد سنوات دراسة الاقتصاد أو التخصص في الاقتصاد والمالية في تركيا أربع سنوات، إذا لم يكن لدى الطالب شهادة لغة عند دخول التخصص، يتم تمديد المدة لمدة سنة واحدة، وهي سنة تحضيرية للغة.

تختلف المواد من جامعة إلى أخرى، لكنها هي نفسها في جامعة اسطنبول ومن أهم هذه المقررات ما يلي:

مبادئ الاقتصاد الجزئي، إدارة الأعمال، مبادئ الإحصاء والمحاسبة والاقتصاد الصناعي، التحليل الإحصائي، مبادئ الاقتصاد الكلي، التمويل العام، نظرية الاقتصاد الكلي، نظرية الاقتصاد الجزئي، الاقتصاد الإسلامي، التجارة الدولية، مناهج البحث في الاقتصاد، التمويل الدولي، الاقتصاد الرياضي، الاقتصاد المالي، الاقتصاد الإداري، التنمية الاقتصادية.

الوثائق المطلوبة لدراسة الاقتصاد في جامعة اسطنبول

  • هناك مجموعة من المستندات التي تطلبها الجامعة من أجل الالتحاق بها.
  • نسخة من شهادة الثانوية العامة المترجمة والمعتمدة.
  • نسخة من جواز السفر.
  • صورة شخصية.
  • شهادة يوس للجامعة حصرياً بمعدل لا يقل عن 40 درجة.
  • شهادة خلو أمراض أو شهادة تثبت الصحة البدنية والعقلية.

شروط القبول لدراسة الاقتصاد في جامعة اسطنبول

إذا كنت ترغب في التقدم للدراسة في جامعة اسطنبول، يجب على جميع الطلاب الأجانب أو الدوليين أو الأشخاص المقيمين خارج تركيا إجراء هذا الاختبار اليوس من أجل الدراسة في تركيا ان وجد .

يجب على الطلاب أيضًا إظهار معرفتهم باللغة التي يريدون تعلمها، سواء كانت الإنجليزية أو التركية. لذلك، يجب على المتقدمين أيضًا اجتياز امتحان القبول بالكلية واختبار اللغة ان وجد.

في حالة عدم اتقان اللغة فان الطالب يقضي سنة اضافية من اجل تعلم اللغة واتقانها.

رسوم وتكاليف دراسة الاقتصاد في جامعة اسطنبول

تعد رسوم وتكاليف دراسة الاقتصاد في تركيا من بين التكاليف المنخفضة التي يمكن للطلاب تحملها مقارنة بالدول الأخرى ومن اهم هذه الجامعات، جامعة اسطنبول، حيث تبلغ تكلفة دراسة الاقتصاد في جامعة اسطنبول 7000 ليرة تركية.

لماذا دراسة تخصص الاقتصاد في تركيا

الدراسة في تركيا بوجه عام هى من اهم الوجهات الطلابية التى يتنافس عليها عدد كبير من الطلاب حيث ان الجامعات التركية تواكب التطورات في المفاهيم والنظم والنظريات الاقتصادية حول العالم وتحسين الجانب الأكاديمي والمهني في هذا المجال

كما ان دراسة الاقتصاد في تركيا تفتح الطريق أمام الطلاب للانضمام إلى مجالات العمل في الشركات والمؤسسات، كما تعمل على توسيع قدراتها من خلال التدريب العملي والعملي في مختلف الشركات والمصانع والمؤسسات.

حصلت بعض الجامعات التركية على مؤهل متقدم في الاقتصاد في جميع أنحاء العالم، مما جعل الجامعات التركية بشكل عام والاقتصاد بشكل خاص يكون لديها أفضل طاقم للتدريس الأكاديمي وأفضل الموظفين المحترفين في الاقتصاد.، وتعتبر تكلفة دراسة الاقتصاد في الجامعات التركية أرخص مقارنة بالجامعات الأوروبية والأمريكية والدول الإقليمية المجاورة، حيث يتم منح خصم من خلال المنحة التركية المالية الكاملة أو الجزئية للطلاب في نظام التعليم العالي التركي، والتي يستفيد منها الطلاب الأجانب.

تجمع الجامعات التركية بين التخصص في الاقتصاد والتخصصات الأخرى ذات الصلة، مثل إدارة الأعمال، وتوفر للطلاب فرص عمل أفضل، تركز الجامعات الحكومية والخاصة في تركيا على الطلاب والخريجين الذين لديهم فهم وتحليل واقعي وعملي وتحليل المشاكل الحالية للاقتصاد العالمي والتركي، وكذلك الدول التي يأتي منها الطلاب. تعمل الجامعات على تزويد الطلاب بمهارات التفكير المنهجي والمستقل. هذا هدف مركزي في المناهج الأكاديمية والدورات المهنية في تركيا.

وظائف خريجي كلية الاقتصاد

دراسة الاقتصاد تفتح آفاق واسعة للطلاب، ليكون لديهم فرص عمل في العديد من القطاعات الصناعية والتجارية والسياسية والاجتماعية ذات الدخل المرتفع، مما يسمح لهم بالعيش حياة كريمة، ولعل أهم الوظائف التي يعمل فيها خريجو الاقتصاد هي:

محاسب قانوني او مساعد محاسب، العمل في البنوك العامة والخاصة، العمل الحر في التحليل الاقتصادي والمالي، العمل كموظف في مجال تحصيل الضرائب أو في واحدة من عدة شركات تأمين وكخبير أو مستشار مالي.

جامعة اسطنبول – İstanbul Üniversitesi

جامعة اسطنبول هي أقدم وأكبر وأعرق جامعة في تركيا، يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1453، تزامنًا مع غزو اسطنبول بقيادة محمد الفاتح، الذي أسس الجامعة.

جامعة اسطنبول هي جامعة حكومية تستخدم التدريس باللغتين التركية والإنجليزية، تتمثل المهمة الرئيسية للجامعة في إنتاج معرفة قيمة للبلاد وتدريب الأشخاص الأكفاء الذين يدمجون الشرق والغرب والماضي والمستقبل، ليس هناك شك في أن جامعة اسطنبول هي واحدة من أفضل الجامعات في اسطنبول وفقًا لتصنيف QS، فهي واحدة من أفضل 801 إلى 1000 جامعة في العالم.

تصنيف جامعة QS العالمي أو التصنيف العالمي للجامعات هو الترتيب الذي يصنف ويقيم الجامعات وفقًا لأدائها العام، بما في ذلك البحث العلمي والمستوى التعليمي، تعتبر من أشهر التصنيفات الجامعية في العالم لأنها تدرس وفق المعايير التالية: جودة التعلم، البحث العلمي، السمعة الأكاديمية، الرؤية العلمية للجامعة، ارتباط الجامعة بسوق العمل.

جامعة اسطنبول تضم كليات جامعة اسطنبول 17 كلية رئيسية بالاضافة الى المؤسسات الأكاديمية الأخرى، مثل المعاهد والمراكز والمدارس المهنية والتقسيمات الفرعية، ومن اهم هذه الكليات:

 

كلية الطب، كلية العلوم السياسية، كلية العلوم، كلية الصيدلة، كلية العلوم البحرية، كلية التمريض، كلية الآداب، كلية الإدارة، كلية الاقتصاد، كلية الاتصال، كلية التعليم المفتوح والتعليم عن بعد، كلية طب الأسنان، كلية النقل والعلوم اللوجستية، كلية العمارة، كلية الحقوق، كلية علم اللاهوت.

ما هي الجامعات التي تدرس الاقتصاد في تركيا باللغة الانجليزية؟

هناك بعض الجامعات التي تدرس الاقتصاد باللغة الإنجليزية، ومن اهمها:

جامعة اناضولو، وجامعة يلدريم بيازيد، وجامعة باندرما 17 ايلول، وجامعة بوغازيتشي، وجامعة تشانكالة 18 مارت، وجامعة تشكروفا، وجامعة دوكوز ايلول، وجامعة حجي تبه، جامعة اسطنبول مدنيات، وجامعة اتليم، وجامعة بيكنت، وجامعة دوغوش، وجامعة اشك، وجامعة قادر هاس، وجامعة بلكنت.

كم تكلفة دراسة الاقتصاد في جامعة اسطنبول؟

تبلغ تكاليف دراسة الاقتصاد في جامعة اسطنبول  7000 ليرة تركية وهى من ارخص الرسوم مقارنة بالجامعات الاخري التى تدرس نفس التخصص.

كم سنة دراسة الاقتصاد؟

مدة الدراسة في الاقتصاد هي أربع سنوات، وفي النهاية يحصل الطالب على شهادة في الاقتصاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *