رابط المنحة التركية 2024 الموقع الرسمي وخطوات التسجيل

رابط المنحة التركية 2024 الموقع الرسمي

رابط المنحة التركية 2024 الموقع الرسمي وخطوات التسجيل، يمكن اعتبار المنحة التركية واحدة من افضل المنح الدراسية في كل العصور مقارنة بالمنح الدراسية السنوية الأخرى حيث يتم تقديمها لجميع المستويات الأكاديمية، من درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه،

وكذلك لمجموعة واسعة من التخصصات الدراسية المتاحة للدراسة باللغة الإنجليزية أو التركية. لذلك إذا كنت تبحث عن فرص للدراسة في تركيا مجانًا، فإن المنح الدراسية التركية هي الخيار المثالي، ستجد في المنحة التركية أكثر من تمويل شامل والعديد من الميزات، والتي سنتعرف عليها بالتفصيل في هذه المقالة رابط المنحة التركية 2024 الموقع الرسمي والتي سنتحدث فيها أيضًا عن التخصصات المتوفرة في المنحة التركية 2024، وشروط التقديم، وتواريخ التقديم، وبالطبع كيفية التسجيل للحصول على المنحة التركية 2024 لاننا عبر منصة اسيل للخدمات الطلابية نرغب في ان نزودك بكافة المعلومات منذ تفكيرك في التقديم على المنحة وحتى بدء الدراسة في تركيا، وفيما يلي نعرض لك رابط المنحة التركية الموقع الرسمي وخطوات التسجيل.

رابط المنحة التركية 2024 الموقع الرسمي – Türkiye Bursları

رابط المنحة التركية الموقع الرسمي وخطوات التسجيل
رابط المنحة التركية 2024 الموقع الرسمي وخطوات التسجيل

رابط المنحة التركية 2024 الموقع الرسمي هي منحة دراسية تقدمها الحكومة التركية للطلاب الأجانب من جميع أنحاء العالم، وتعد من أشهر برامج المنح الدراسية في العالم، حيث تغطي تقريبًا العديد من التخصصات وجميع المستويات الأكاديمية، بما في ذلك: درجتي البكالوريوس والماجستير ودرجة الدكتوراه والجدير بالذكر أن الحكومه التركية تقدم أيضًا ما لا يقل عن 4000 منحة دراسية سنويًا،

من اهمهم منحة ابن سينا لدراسة الطب في تركيا، منح لدراسة الطب في تركيا،منح دراسية مجانية في تركيا لطلاب الثانوية العامة. من ناحية أخرى، تعد الجامعات التركية حاليًا من بين افضل الجامعات حيث حصلت العديد من الجامعات التركية على تصنيف أكاديمي دولي مرموق، مما يجعلها واحدة من افضل 500 جامعة في العالم. لذلك، يفضل العديد من الطلاب من جميع أنحاء العالم الدراسه في الجامعات التركية. غالبًا ما يسأل الطلاب عن رابط المنحة التركية 2024 الموقع الرسمي وخطوات التسجيل وكيفية التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية تركية، يتم إرسال طلب المنحة التركية 2024 إلكترونيًا عبر الرابط لتسجيل منحة تركية. إذا كنت ترغب في التسجيل معنا، انقر فوق هذا الرابط.

مواعيد بدء وانتهاء التسجيل على رابط المنحة التركية 2024 الموقع الرسمي

  • تاريخ بدء التسجيل : 10/01/2024
  • تاريخ انتهاء التسجيل : 20/02/2024
  • بدء تقييم الطلبات : 01/03/2024
  • انتهاء تقييم الطلبات : 30/07/2024

مميزات المنحة التركية 2024

توفر المنح الدراسية التركية للطلاب مجموعة واسعة من المزايا حتى يتمكنوا من العيش في سلام وأمن طوال فترة دراستهم بأكملها، كما أنها توفر لهم جميع خيارات الحياة حتى تكتمل فترة الدراسة بنجاح، واحدة من أهم الميزات التي يقدمونها هي المنح الدراسية المجانية.

  • في البداية، يوفر للطلاب مساحة معيشة كافية أو، بعبارة أخرى، سكن مجاني للطلاب.
  • إذا كان الطلاب لا يريدون سكنًا مجانيًا، فيمكنهم الإقامة في مرافق سكنية مدفوعة الأجر.
  • يمكن للطلاب تلقي العلاج في المستشفيات الحكومية مجانًا أو في بعض المستشفيات الخاصة بأسعار منخفضة من خلال التأمين الصحي المقدم للطلاب من قبل الحكومة.
  • يتم تدريس اللغة التركية للطلاب لمدة عام كامل.
  • الطلاب الذين يحصلون على المنحة لا يدفعون أي رسوم.
  • ستتلقى أيضًا تذاكر الطيران اللازمة من وإلى تركيا.
  • يحصل الطلاب أيضًا على دخول مجانى إلى المتاحف والآثار والمعالم السياحية بسعر مخفض.
  • إمكانية أخذ وسائل النقل بأسعار مخفضة.
  • تأخذ المنح الدراسية المجانية في تركيا في الاعتبار تحديد راتب شهري للطلاب، والذي يختلف وفقًا لمستواهم التعليمي. يحصل طلاب المرحلة الجامعية على راتب شهري قدره 3500 ليرة تركية.
  • في مرحله الماجستير، يحصل الطلاب على راتب شهري قدره 5000 ليرة تركية.
  • في مرحلة الدكتوراه، يحصل الطلاب على راتب شهري قدره 6500 ليرة تركية.

مواعيد التسجيل

شروط الحصول على المنحة التركية

لا تختلف المنحة التركية لعام 2024 عن المنحة السابقة 2023، ولكن هناك عدد من الشروط التي يجب على الطلاب المتقدمين استيفائها للحصول على منح دراسية مجانية، أهم هذه الشروط هي:

يجب الا يزيد عمر المتقدمين عن 21 عامًا. يجب الا يكونوا مسجلين في جامعة تركية بنفس الدرجة التي يريدون التقدم لها. يجب الا يقل معدل النتائج في المدرسة الثانوية عن 70% في كل التخصصات و 90% لتخصصات المجموعة الطبية (الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة). يجب أن يكون الطلاب قد تخرجوا أو على وشك التخرج من المدرسة الثانوية. لذلك، يمكن الحصول على وثيقة من المدرسة التي يدرسون فيها (المدرسة الثانوية) توضح أن متوسط تعليمك الثانوي في السنة الثانية لا يقل عن 70% وأنك مسجل في المرحلة الثالثة من المدرسة الثانوية. بعد ذلك، يمكنك التقديم حتى يتم إصدار شهادة الثانوية الخاصة بك.

المستندات المطلوبة للتسجيل في رابط المنحة التركية 2024 الموقع الرسمي

يحتاج الطلاب الذين يرغبون في التسجيل في الدراسات الجامعية كجزء من برنامج المنح الدراسية التركية المجانية إلى:

  • نسخة من جواز سفر ساري المفعول.
  • نسخة من كشف الدرجات من المدرسة الثانوية.
  • صورة واضحة بخلفية بيضاء أو زرقاء.
  • نسخة من درجات الفصل الأخير للطلاب الذين لم يتخرجوا بعد من المدرسة الثانوية.
  • شهادات اللغة، إن وجدت، التي تدعم الملف مثل الايلتس او التوفل.
  • خطاب الدوافع ومن الأفضل كتابته بشكل صحيح، لأن القبول يعتمد إلى حد كبير عليه.
  • خطاب توصية من المعلم الذي قام بتدريس الطالب.

كيفية التسجيل في موقع المنحة الدراسية التركية

يتيح الموقع الرسمي للمنحة الدراسية التركية للطلاب فرصة التسجيل للقبول الأكاديمي في التخصص الذي يرغبون في دراسته. إذا كنت ترغب في التقديم، فإن الموقع الرسمي للمنحة الدراسية هو كما يلي:

  • قم بالوصول إلى الموقع الرسمي للمنح الدراسية من خلال رابط التقديم https://tbbs.turkiyeburslari.gov.tr/.
  • قم بتسجيل حساب جديد وأدخل عنوان بريدك الإلكتروني واسمك وتاريخ الميلاد وكلمة المرور وتأكد من تنشيط الحساب الذي تلقيته عبر البريد الإلكتروني.
  • قم بتسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام المعلومات التي أدخلتها في المرة الأولى.
  • في النافذة الرئيسية، حدد الدرجة التي تناسبك (المدرسة الثانوية، درجة البكالوريوس، درجة الماجستير، الدكتوراه والبحث). أدخل المعلومات المناسبة في الحقول والنوافذ وفقًا للدرجة التي تطلبها.
  • يمكنك اختيار أكثر من تخصص واحد ترغب في التقديم لها خلال عملية تقديم المنح الدراسية، يمكنك اختيار أكثر من جامعة تركية.
  • بمجرد اكتمال البيانات، سيُطلب منك تحميل الملفات المطلوبة المذكورة أعلاه وتحميلها الآن.
  • عند اكتمال تحميل الملفات، ارجع إلى الصفحة الرئيسية لحسابك على موقع المنحة وانقر فوق إرسال الطلب في الزاوية اليمنى من الشاشة.

اقرأ ايضا : تكاليف دراسة الحقوق في جامعة اسطنبول اقرأ ايضا : تكاليف دراسة هندسة الميكانيكا في تركيا

لماذا تقدم من خلال منصة اسيل للخدمات الطلابية

هناك مجموعة متنوعة من المزايا المقدمة لك عند التقدم بطلب للحصول على المنحة التركية المطلوبة، ففي البداية سنزودك بكل المعلومات التي تحتاجها عن جميع الجامعات والدراسات بشكل عام في تركيا، حتى تكون على علم بأي أمر يهمك. لدينا أيضًا فريق محترف لتقديم المشورة لك حتى يتم قبولك، سيقوم فريقنا أيضًا بترجمة اوراقك بشكل احترافي، والموافقة على كافة المستندات المهمة، والتقدم، وبدء التسجيل في الجامعات ومتابعة ملفك حتى يتم قبولك للمنحة الدراسية.

سنساعدك في إعداد خطاب الدوافع المقدم من الطالب لشرح أسباب اختيارك لإكمال دراستك الجامعية في تركيا ودوافع الطالب للتقدم بطلب للحصول على منحه دراسية، ويتم إعداد هذه الخطابات وفقًا للمعايير الدولية وتتم مراجعة خطاب الدوافع بعناية، حيث تتم مراجعته جيدًا من قبل إدارة المنح الدراسية التركية.

نجعل من الممكن إنشاء ملف للطالب على موقعنا مجانًا تمامًا، بالإضافة إلى دراسة ملف الطلاب حسب نوع الشهادة والمصدر والمعدل. بالطبع، هذا مجانى أيضًا، كما نرسل الملف بين 15 الى 40 جامعة في تركيا، بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتحديث ملف الطالب بانتظام لإظهار أسماء الجامعات التي يتقدمون إليها وتزويد الطلاب بنموذج التسجيل لكل جامعة.

سنواصل الاتصالات مع الجامعات حتى يتم معرفة نتائج المفاضلات النهائية التي أصدرتها هذه الجامعات؛ بعد القبول، يتلقى الطالب خطاب القبول المرسل إلينا من الجامعة لتقديمه إلى السفارة التركية لتسهيل عملية التأشيرة، كما نقوم بتعيين موظف خاص لتأكيد التحاق الطالب بالجامعة ومن ثم استلام البطاقة الجامعية وإرسالها للطالب،

و استقبال الطلاب في مطار اسطنبول ونقلهم إلى أقرب فندق أو مكان إقامة، وكذلك تأمين السكن ومساعدة الطلاب الحصول على الاقامة، وكذلك الحصول على بطاقة النقل والتأمين الطبي.

لا تتوقف خدماتنا عن التقدم بطلب للحصول على منح تركية مجانيه فحسب، بل نوفر أيضًا إمكانية التسجيل المجاني للطلاب في واحدة من أفضل الجامعات التركية الخاصة إذا رغبوا في ذلك،

تختلف الرسوم الدراسية من جامعة إلى أخرى، بالإضافة إلى التسجيل في إحدى الجامعات الحكومية التركية. للطلاب الجامعيين (طلاب البكالوريوس)، شريطة أن يستوفي الطالب متطلبات التقديم المطلوبة في هذه الجامعة. تختلف قواعد التسجيل على نفقة الجامعات الحكومية التركية عن قواعد التسجيل في برامج المنح الدراسية التركية المجانية.

كيف يتم ضمان القبول في المنحة التركية؟

يتم تقييم طلبات المنح الدراسية التركية بناءً على النجاح الأكاديمي للمرشح والأنشطة اللامنهجية (أي التطوع أو التدريب أو الأنشطة اللامنهجية التي تخدم الآخرين) والمؤهلات المهنية الأخرى للمرشح. في عملية تقييم الطلبات يتم تقييم الطلاب بناءً على مدى ملاءمتهم لمعايير التقديم للبرنامج المعني، بالإضافة إلى أدائهم الأكاديمي والاجتماعي.

كيف ازيد فرص قبولي في المنحة التركية؟

شهادات اللغة والشهادات الدولية غير مطلوبة لمعظم المجالات، يمكن للطلاب التقدم بطلب للحصول على المنحة التركية دون شهادة التوفل أو الايلتس. من المهم أن ترفق أي مستندات يمكن أن تساعدك على زيادة فرص قبولك في تركيا، مثل شهادات المشاركة التطوعية، وشهادات التدريب، وما إلى ذلك.

هل الدراسة في تركيا رخيصة؟

الجامعات التركية تُعد أرخص جامعات في التاريخ، حيث تتراوح الرسوم السنوية للدورات الجامعية من 280 دولارًا إلى 520 دولارًا وتبلغ تكلفة دراسه الفنون الجميلة 280 دولارًا، والهندسة 350 دولارًا، والطب 520 دولارًا في السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *