تكاليف دراسة علم النفس في جامعة اسطنبول

رسوم تكاليف دراسة علم النفس في جامعة اسطنبول

تكاليف دراسة علم النفس في جامعة اسطنبول، يهتم العديد من الطلاب بـ دراسة علم النفس في تركيا ولديهم فضول لمعرفة هذا المجال بالتفصيل في هذه المقالة، سوف نقدم لك كل ما تحتاج لمعرفته حول تكاليف دراسة علم النفس في جامعة اسطنبول حيث يخلط الكثير من الناس بين الطب النفسي وعلم النفس.

إنهم يعتقدون أن مجال الطب النفسي وعلم النفس يديره أطباء نفسيون أو فقط أولئك الذين يعملون في مجال الطب، ولكن في الواقع هناك فرق كبير بين مجالات الطب النفسي وعلم النفس، والتي تعتبر مهمة للمجتمع حيث ان علم النفس هو واحد من أقدم العلوم في التاريخ. في البداية، ارتبط علم النفس بالفلسفة والتأمل ونظريات الإغريق، والتي كان أرسطو أهمهم. ومع ذلك، كان علم النفس في العصر الحديث منفصلاً تمامًا عن الفلسفة وتطور إلى أحد العلوم القائمة على التجارب، وفيما يلي سوف نوضح تكاليف دراسة علم النفس في جامعة اسطنبول وكيفية التقديم لدراسة هذا التخصص.

دراسة علم النفس في جامعة اسطنبول

تكاليف دراسة علم النفس في جامعة اسطنبول
تكاليف دراسة علم النفس في جامعة اسطنبول

علم النفس هو علم يتعامل مع دراسة السلوك البشري والمشاعر والتفكير، كما يسأل عن أسباب السلوك البشري ويهتم بالتحقيق فيه، سواء كانت تلك الأسباب خارج البيئة أو داخلية لأسباب عضوية أو هرمونية يهتم علم النفس أيضًا بدراسة السلوك البشري على مستوى الأفراد والجماعات ويهتم الكثير من الطلاب بـ دراسة تخصص علم النفس في تركيا وخاصة في جامعة اسطنبول ولديهم الفضول للتعرف على هذا المجال بالتفصيل وبالاخص تكاليف دراسة علم النفس في جامعة اسطنبول.

تبلغ عدد سنوات الدراسة في علم النفس للحصول على درجة البكالوريوس في تركيا هو 4 سنوات وينقسم إلى 8 فصول دراسية، يمكن للطلاب الحصول على درجة البكالوريوس في غضون 3 سنوات أو ثلاث سنوات ونصف، اعتمادًا على عدد الساعات والفصول الدراسية التي يحضرها الطالب ويمر بها. يتراوح عدد سنوات الدراسة للحصول على درجة الماجستير في علم النفس من 2 إلى 3 سنوات. عدد سنوات الدكتوراه في علم النفس يصل إلى 3-4 سنوات.

يمكن دراسة علم النفس في تركيا من خلال المنحة التركية، التي تمنحها الحكومة كل عام. كما ان هناك العديد من المزايا التي تأتي من دراسة علم النفس، حيث تساعد دراسة التخصص في علم النفس على التعرف على العديد من المجالات الأخرى، مثل إدارة الأعمال والحقوق والعمل الاجتماعي، كما يمكن للخريجين مساعدة ودعم الآخرين، وبالتالي يفهم الطلاب مجموعة واسعة من السلوكيات البشرية، بالإضافة إلى الأشكال العديدة التي تتخذها قضايا الصحة العقلية.

يجمع طلاب علم النفس في تركيا بين التدريس النظري والخبرة العلمية والعملية ودراسات الحالة حول مواضيع مثل الصدمات والاضطرابات النفسية والإدمان ونمو الطفل وطرق العلاج الحالية، يشمل تخصص علم النفس عدة مجالات فرعية مثل: علم النفس العيادي، علم النفس المعرفي والادراكي، علم النفس السلوكي، علم النفس العصبي، علم النفس التنموي، علم النفس التربوي، علم النفس التجريبي أو أشكال علم النفس العميق.

هناك العديد من المساقات المتاحة لدراسة علم النفس في الخارج بسبب العديد من فروع التخصص النفسي، تجدر الإشارة إلى أن جميع هذه المساقات والدورات تختلف باختلاف الجامعة، ولكن ليس هناك شك في أن جميع هذه الجامعات مهتمة بتقديم محتوى أكاديمي وثيق ومن اهمها جامعة اسطنبول، بما في ذلك على سبيل المثال: مبادئ تخصص علم النفس، مقدمة في العلوم السلوكية، التعلم والمعرفة، تخصص علم النفس الرياضي، تخصص علم النفس التجريبي، تخصص علم النفس اللغوي، تخصص في علم النفس الاجتماعي، تخصص علم النفس اللغوي والاجتماعي، تخصص في علم النفس الصناعي، سيكولوجية الجرائم، مقدمة في علم النفس، الدوافع والانفعالات، علم النفس التنموي، مناهج البحث في تخصص علم النفس، الأسس النفسية للسلوك الاجتماعي.

اقرأ ايضا : منحة البنك الإسلامي في تركيا

اقرأ ايضا : تكاليف دراسة الاقتصاد في جامعة اسطنبول  

شروط دراسة علم النفس في جامعة اسطنبول

يعتمد القبول في جامعة اسطنبول على تقديم شهادة الثانوية العامة بمعدل 60% بالإضافة الى اجتياز امتحان التأهيل التركي (امتحان اليوس) ، بالإضافة اجادة اللغة او استغراق سنة كاملة من أجل دراستها واتقانها. لا تتضمن دراسة علم النفس في الجامعات الخاصة في تركيا أي شروط، يكفي الحصول على شهادة الثانوية العامة بنسبة 50% على الأقل بالإضافة إلى اللغة.

الوثائق المطلوبة لدراسة علم النفس في جامعة اسطنبول

هناك عدد من الوثائق التي يجب أن تكون متاحة لدراسة علم النفس في جامعة اسطنبول وهي كالتالي:

  • شهادة الثانوية العامة مترجمة إلى اللغة التركية ومعتمدة.
  • نسخة من جواز السفر.
  • صورة شخصية للطالب.
  • صورة عن شهادة يوس الجامعة
  • إذا لم تنته من المدرسة الثانوية، فمن الأفضل أن يكون لديك شهادة من الفصل الدراسي الأخير والحصول على شهادة مترجمة وموثقة.

رسوم وتكاليف دراسة علم النفس في تركيا

تعد رسوم وتكاليف الدراسة في الجامعات التركية من التكاليف المنخفضة التى تكون في متناول الطلاب مقارنة بالدول الاخرى، حيث تبلغ رسوم تكاليف دراسة علم النفس في جامعة اسطنبول 6.000 ليرة تركية . مع العلم ان لغة دراسة علم النفس في جامعة اسطنبول هي اللغة التركية.

جامعة اسطنبول – İstanbul Üniversitesi

يرغب العديد من الأشخاص في الدراسة في جامعة اسطنبول تلك الجامعة العريقة التى تعد من أهم الجامعات في العالم والتى تكون وجهة مميزة للطلاب للدراسة بها، حيث تحتل جامعة اسطنبول المرتبة السادسة في الترتيب المحلي و 858 في التصنيف العالمي.

تقع جامعة اسطنبول في تركيا، حيث تأسست عام 1453 ويتم تصنيفها وفقًا للجامعات الحكومية والتى تتكون من مجموعة من الجامعات والمعاهد وتختلف لغات التعلم بها بين الإنجليزية والتركية والجدير بالذكر انها فازت بالمرتبة الأولى بحصولها على 549 براءة اختراع وحصل على جائزتي نوبل.

يدرس بها حوالي 60,000 طالب و 8,000 طالب دكتوراه في الجامعة، كما توظف الجامعة حوالي 6000 شخص، في حين أن عدد الأساتذة هو 3300، كما يبلغ إجمالي عدد الطلاب في جامعة اسطنبول 300000 وعدد خريجي الجامعات ما يقرب من مليون طالب وتمتاز بأن هناك 675 شهادة، 20 شهادة منحة دراسية، 124 درجة بكالوريوس، 329 درجة ماجستير و 202 دكتوراه.

تحتوي مكتبة جامعة اسطنبول على مجموعة ضخمة وهائلة من 1.5 مليون كتاب، كما أن هناك مجموعة من الكليات الأخرى داخل جامعة اسطنبول مع تخصصات متعددة، حيث تضم جامعة اسطنبول 17 كلية رئيسية، بالإضافة إلى مؤسسات أكاديمية أخرى، مثل المعاهد والمراكز والمدارس المهنية والتقسيمات الفرعية.

ومع ذلك، فإننا نوضح الكليات الرئيسية في جامعة اسطنبول: كلية الطب، كلية الإدارة، كلية العلوم السياسية، كلية النقل والخدمات اللوجستية، كلية التمريض، كلية الهندسة المعمارية، كلية الحقوق، كلية الآداب، كلية العلوم، كلية العلوم، كلية الاقتصاد، كلية الصيدلة، كلية طب الأسنان، كلية الاتصالات، كلية العلوم البحرية، كلية التعليم المفتوح والتعليم عن بعد.

مزايا التقديم من خلال منصتنا – منصة أسيل للخدمات الطلابية :

  1. معلومات و تفاصيل حول الجامعات والدراسة في تركيا .(مجانا)
  2. يقوم الطالب بفتح ملف ضمن موقعنا الإلكتروني . ( مجانا )
  3. دراسة ملف الطالب وذلك بحسب نوع شهادته ومصدرها ومعدلها .(مجانا)
  4. نصائح حول الإحتمالات و الخيارات المتاحة . (مجاناً)
  5. ترجمة و تصديق كافة المستندات الهامة .
  6. تجهيز ملف الطالب والبدء بالتسجيل على الجامعات .
  7. تقديم الملف للمفاضلة على العديد من الجامعات يتراوح عددها مابين 15 – 40 جامعة .
  8. التحديث بشكل دوري على ملف الطالب ليبقى على إطلاع دائم بأسماء الجامعات التي تم التقديم عليها بالإضافة إلى تزويد الطالب بإستمارة التسجيل لكل جامعة .
  9. متابعة التواصل مع الجامعات لغاية صدور نتائج المفاضلات النهائية لهذه الجامعات .
  10. عند القبول يتم تزويد الطالب بخطاب القبول الذي ترسلة الجامعة لنا ليتم تقديمة للسفارة التركية لتسهيل أمور الفيزا الدراسية .
  11. توكيل موظف خاص لتثبيت قيد الطالب في الجامعة .
  12. استخراج البطاقة الجامعة وإرسالها للطالب .
  13. استقبال الطالب في المطار ضمن اسطنبول .
  14. مرافقة الطالب إلى أقرب فندق أومشاركته بطريق الوصول إلى السكن الجامعي .
  15. تأمين السكن ومساعدة الطالب في الحصول على الإقامة بالإضافة لإستخراج بطاقة المواصلات والتأمين الصحي .

كم تكلفة دراسة علم النفس في جامعة اسطنبول؟

تعد رسوم وتكاليف الدراسة في الجامعات التركية من بين التكاليف المنخفضة التي يمكن للطلاب تحملها مقارنة بالدول الأخرى. تبلغ تكلفة دراسة علم النفس في جامعة اسطنبول 6000 ليرة تركية .

ما هي المهارات التي يكتسبها خريجو علم النفس في تركيا؟

  • مهارات لدراسة العلاقة بين النظريات والممارسة والتطبيق.
  • مهارات دراسة التطور التاريخي لنظريات التخصص النفسي وتوسعها الفلسفي والاجتماعي.
  • مهارات دراسة نتائج البحوث لمختلف المجالات الفرعية التخصص في علم النفس.
  • مهارات تحليل التخصصات المختلفة والأشكال المختلفة للمناهج النفسية المعاصرة والبحوث ذات الصلة.
  • التفكير النقدي لفحص الاعمال المنشورة في تخصص علم النفس.

ما هي الجامعات التي تُدرس علم النفس باللغة الانجليزية؟

هناك مجموعة من الجامعات التى تدرس تخصص علم النفس باللغة الانجليزية ومنها: جامعة يلدريم بيازيد، جامعة انقرة للعلوم الاجتماعية، جامعة عبدالله غول، جامعة بوغازيتشي، جامعة إزمير الديمقراطية ، جامعة مرمرة، وجامعة الشرق الاوسط التقنية، جامعة التن باش، جامعة انقرة ميدي بول، جامعة أتليم، جامعة ميدي بول، وجامعة بهتشة شهير، جامعة باشكنت، جامعة بيكوز، جامعة الخليج، جامعة إشك، جامعة اطلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *