تكاليف الدراسة في جامعة مرسين – Mersin Üniversitesi

رسوم وتكاليف الدراسة في جامعة مرسين وشروط التسجيل

تكاليف الدراسة في جامعة مرسين، يتواجد داخل تركيا أكثر من 202 جامعة منتشرة في جميع أرجاء الدولة التركية وتتنوع فيما بينها اكانت حكومية او خاصة والجدير بالذكر ان غالبية هذه الجامعات تحتل مركزاً عالميًا مميزًا مما يجعل الطلاب يتوافدون حتى يتمكنوا من الدراسة في تركيا، ومن بين هذه الجامعات هناك واحدة من افضلهم تسمى جامعة مرسين حيث يرغب العديد من الطلاب في معرفة رسوم وتكاليف الدراسة في جامعة مرسين حتى يقرروا ما اذا كانت الجامعة تتناسب مع امكانياتهم المادية أم لا لذلك نحن الان من خلال منصة اسيل للخدمات الطلابية عملنا على تحديد رسوم وتكاليف الدراسة في جامعة مرسين للطلاب الاجانب بالاضافة الى الاطلاع على الشروط والمستندات المطلوبة من اجل التقديم وكل ذلك يُذكر في السطور القادمة.

الدراسة في جامعة مرسين

تكاليف الدراسة في جامعة مرسين – Mersin Üniversitesi
تكاليف الدراسة في جامعة مرسين – Mersin Üniversitesi

جامعة مرسين ( Mersin University ) هي واحدة من الجامعات الحكومية في تركيا حيث تم إنشاؤها بعد موافقة مجلس النواب التركي، في الواقع، بدأت الجامعة في 10 نوفمبر 1992، وفي عام 1997، تخرج من الجامعة طلابها الأوائل وقد تم تأسيسها في مقاطعة مرسين التركية، لديها حوالي 25000 طالب و 1405 من أعضاء هيئة التدريس والعديد من الأجانب والأساتذة الزائرين.

يوجد لدي الجامعة مرافق رياضية وبحثية في وسط مدينة مرسين ومدن أخرى. في عام 2005، تم إنشاء منطقة تطوير تكنولوجيا مرسين (Technoscope) وتم تأسيس شراكة بين أقسام البحث والتطوير في الجامعة والصناعة لتطوير تقنيات جديدة يمكن تنفيذها مباشرة في الصناعة.

تمتلك جامعة مرسين أيضًا مكتبة ضخمة تبلغ مساحتها 3000 متر مربع ولغات التدريس في جامعة مرسين هي الإنجليزية والتركية و تحتل المرتبة 33 على مستوي تركيا، بالإضافة إلى ذلك، تحتل المركز 1864 في جميع أنحاء العالم، حيث يوجد في الجامعة كلية الطب وطب الأسنان، بالإضافة إلى كلية الصيدله والتكنولوجيا الهندسية، وكلية العلوم الصحية، وكلية السياسة والاقتصاد والإدارة، وكليات أخرى متعددة.

تجري الجامعة دراسات وبحوث رفيعة المستوى لتعزيز المعرفة والتكنولوجيا والمساهمة في التنمية الوطنية والرعاية الاجتماعية، بفضل تطوير مختبراتها ووجود اكثر من 3000 جهاز كمبيوتر داخل الجامعة، تمتلك الجامعة واحدة من اكثر البنى التحتية تقدمًا في البلاد.

  • تحتوي الجامعة على مكتبة ضخمة بمساحة 3000 متر مربع.
  • تريد الجامعة أن تصبح واحدة من أهم الجامعات في العالم، وتقدم خدمات غير محدودة للطلاب.
  • تستخدم الجامعة اللغتين التركية والإنجليزية للتدريس في جميع مجالات تخصصها، كما يمكنك ايضا الدراسة في تركيا من خلال المنحة التركية الممولة من قبل الحكومة التركية.

المستندات المطلوبة للتسجيل في جامعة مرسين

هناك مجموعه من المستندات التى وضعتها جامعة مرسين ضمن القبول للطلاب بالجامعة ومن اهم هذه المستندات الاتي:

  • عدد 1 صورة شخصية.
  • نسخة من شهادة الثانوية العامة.
  • نسخة من الشهادة بالترجمة والتوثيق.
  • نسخة من جواز السفر.
  • شهادة اليوس أو السات إذا كانت متوفرة.
  • يحق للطالب الذي حصل مؤخرًا على الجنسية التركية التقدم بطلب للحصول عليها.
  • تقبل الجامعة شهادة السات، شهادة GCE، شهادة اليوس، شهادة ACT وشهادة المدرسة الثانويه إذا ظلت الأماكن شاغرة.

رسوم الدراسة في جامعة مرسين

في السطور القادمة سوف نذكر لك اهم الكليات الموجودة في جامعة مرسين والتكاليف الخاصة بكل كلية.

الكلية البحرية ودراسة إدارة الأعمال البحرية باللغة التركية، الرسوم بالعملة التركية 7.000 ليرة، وبالدولار 500.

تبلغ تكلفة الدراسة في كلية طب الاسنان باللغة التركية 32.000 ليرة و2286 دولار.

تبلغ تكلفة الدراسة في كلية الصيدلة باللغة التركية 32.000 ليرة، 2286 دولار.

تبلغ تكلفة الدراسة في كلية التربية بجميع تخصصاتها بما فيها تكنولوجيا الحاسب ونظم المعلومات، تعليم العلوم، تعليم الرياضيات، تعليم الإنجليزية، إدارة معلومات الاعمال، تعليم ما قبل المدرسة، التوجيه والإرشاد النفسي، معلم صف، معلم لغة تركية وتُدرس جميعها باللغة التركية وبتكلفة قدرها 4.600 ليرة، 329 دولار.

تبلغ تكلفة الدراسة في كلية الآداب والفنون بجميع تخصصاتها بما فيها علم الآثار، علم الأحياء، التكنولوجيا الحيوية، الفلسفة، الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات، تاريخ الفن، علم الاجتماع، التاريخ، اللغة التركية وآدابها وتُدرس جميعها باللغة التركية وبتكلفة قدرها 4.600 ليرة، 329 دولار.

اما بالنسبة الترجمة التحريرية والشفهية فانها تكون باللغة الألمانية بتكلفة قدرها 4.600 ليرة، 329 دولار.

الترجمة التحريرية والشفهية تكون باللغة الفرنسية بتكلفة قدرها 4.600 ليرة، 329 دولار.

اللغة الإنجليزية بتكلفة قدرها 4.600 ليرة، 329 دولار.

تبلغ تكلفة الدراسة في كلية التمريض بجميع تخصصاتها بما فيها القبالة، التمريض، ادارة الصحة وتُدرس جميعها باللغة التركية وبتكلفة قدرها 5.000 ليرة، 357 دولار.

تبلغ تكلفة الدراسة في كلية الإقتصاد والعلوم الادارية بجميع تخصصاتها بما فيها اقتصاديات العمل والعلاقات الصناعية، الإقتصاد، إدارة الاعمال، الادارة العامة، مالية، علاقات دولية وتُدرس جميعها باللغة التركية وبتكلفة قدرها 5.000 ليرة، 357 دولار.

تبلغ تكلفة الدراسة في كلية الإتصالات بجميع تخصصاتها بما فيها الصحافة، الإذاعة والتلفزيون والسينما وتُدرس جميعها باللغة التركية وبتكلفة قدرها 4.800 ليرة، 343 دولار.

تبلغ تكلفة الدراسة في كلية العلوم الإسلامية بجميع تخصصاتها بما فيها العلوم الإسلامية وتُدرس باللغة التركية وبتكلفة قدرها 4.000 ليرة، 286 دولار.

تبلغ تكلفة الدراسة في كلية الهندسة المعمارية بجميع تخصصاتها بما فيها الهندسة المعمارية وتُدرس باللغة الانجليزية بنسبة 30%. وبتكلفة قدرها 7.000 ليرة، 500 دولار.

تخصص تخطيط المدن والمناطق باللغة الإنجليزية بتكلفة قدرها 9.000 ليرة، 643 دولار.

تبلغ تكلفة الدراسة في كلية الهندسة في التخصصات التالية هندسة الكمبيوتر، الهندسة الكهربائية والإلكترونية، الهندسة الغذائية باللغة الانجليزية بنسبة 30% اما في الهندسة البيئية تكون الدراسة كاملة باللغة الانجليزية بتكلفة قدرها 9.000 ليرة، 643 دولار.

أما بالنسبة لباقي التخصصات فهي هندسة الخرائط، الهندسة المدنية، الهندسة الكيميائية، الهندسة الميكانيكية، هندسة المعادن والمواد وتُدرس جميعها باللغة التركية وبتكلفة قدرها 9.000 ليرة، 643 دولار.

تبلغ تكلفة الدراسة في كلية المصايد بجميع تخصصاتها بما فيها هندسة الاستزراع المائي، وتُدرس باللغة التركية وبتكلفة قدرها 9.000 ليرة، 643 دولار.

تبلغ تكلفة الدراسة في كلية الطب البشري بجميع تخصصاتها بما فيها الطب البشري وتُدرس جميعها باللغة التركية وبتكلفة قدرها 50.000 ليرة، 3571 دولار.

تبلغ تكلفة الدراسة في كلية السياحة بجميع تخصصاتها بما فيها الطبخ وفنون الطهي، إدارة السياحة، الارشاد السياحي، وتُدرس جميعها باللغة التركية وبتكلفة قدرها 8.000 ليرة، 571 دولار.

اقرأ ايضا : تكاليف دراسة إدارة الاعمال في جامعة اسطنبول

جامعة مرسين – Mersin Üniversitesi

جامعة مرسين تقع في مدينة مرسين حيث تشترك الجامعة في نفس اسم المدينة التي تقع فيها، تقع جامعة مرسين على بعد نصف ساعة بالحافلة من وسط المدينة، تعتبر واحدة من المناطق السياحية في تركيا وأصبحت مركز جذب للسياح من جميع أنحاء العالم، وهذا يضمن لك الاستمتاع والتعلم في صيغة واحدة.

الطقس طبيعي حيث يكون الجو باردًا ورطبًا في الشتاء وحارًا وجافًا في الصيف.

يمكن الوصول إلى مرسين من خلال الرحلات بالحافلات اليومية المنتظمة من أنقرة وإسطنبول، تستغرق الرحلة بين مرسين وإسطنبول حوالي 10 ساعات على مسافة 943 كم، المسافة بينها وبين وأنقرة حوالي خمس ساعات و25 دقيقة.

لماذا تقدم من خلال منصة اسيل للخدمات الطلابية

  • هناك العديد من المزايا التى تعود عليك بالنفع عند الاستعانة بخدمات اسيل حيث توفر استشارة مجانية من خلال الخبراء في مجال الجامعات التركية منذ خمس سنوات.
  • بعد إنشاء حساب على موقعنا، يحصل الطالب على دراسة مجانية بتزويده بأفضل الجامعات حسب الشهادة ومصدرها. تقديم دعم شامل لطلابنا خطوة بخطوة نحو تحقيق أهدافهم.
  • التسجيل في الجامعات الحكومية والخاصة الرائدة في تركيا ومتابعة الجامعات حتى تغلق الجامعة الأخيرة أبوابها للقبول في تركيا.
  • ننصح طلابنا بالحصول على تأشيرة وإرسال بريد إلكتروني إلى السفارة التي يعيشون فيها.
  • سيقوم شخص من خلالنا بمقابلة الطالب في مطار إسطنبول ومرافقته إلى أقرب فندق والمشاركة في الطريق إلى الجامعة.
  • بعد الاستقرار في الجامعة، نواصل دعم طلابنا في تأمين السكن والحصول على الاقامة وكذلك بطاقة المواصلات والتأمين الطبي.

ما هي تخصصات جامعة مرسين ؟

تضم الجامعة مجموعة من التخصصات المختلفة بالاضافة الى 5 معاهد، و7 مدارس و19 مركزاً للبحوث ومن اهم الكليات التابعة للجامعة:
كلية الاستزراع المائي، كلية العمارة، كلية الإعلام، كلية طب الاسنان، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، كلية التربية، كلية الهندسة، كلية الفنون الجميلة، كلية البحرية، كلية الطب، كلية الصيدلة، كلية العلوم والآداب، كلية السياحة، كلية التمريض، كلية العلوم الإسلامية، كلية العلوم الرياضية.

ما هي رسوم وتكاليف الدراسة في جامعة مرسين؟

تتغير رسوم وتكاليف الدراسة في جامعة مرسين من سنة الى اخري ولكن في الغالب تتراوح فيما بين 180 و 4600 دولار أمريكي وذلك تبعاً للكلية المراد التسجيل فيها والاختصاص المسجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *